علاج اسوداد اسفل العين

إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. 04-03-2008, 09:35 AM
    ورده الياسمين

    علاج اسوداد اسفل العين

    بدى مساعدة يا صبايا

    انا عندى تحت عيونى اسود

    وحاباه يروح

    كيف؟؟؟؟

    ممكن طريقة طبيعية وبسرعة فى اقل من اسبوع او كم يوم


    بليز ساعدونى

    وتكون طريقة سهلة ومكوناتها موجودة

    من مواضيع ورده الياسمين :


  2. 18-03-2008, 10:30 PM
    الدره النادره

    صباح الخيير
    حبيت انصحكم باسواد تحت العيون باستعمال فتامين (ك)
    انا استخدمته ونتيجه فضيعه ان شاله تستفيدون

    تحياتي

    من مواضيع الدره النادره :


  3. 21-03-2008, 11:55 PM
    نزف خاطرة

    قلبوو
    لفت انتباهي رد خبيرة التجميل وفاء السعيد ..
    وان شاء الله يفيدك ..


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء السعيد
    اهلا ومرحبا بك غاليتي

    سؤالك يدور حول مشكلة هي من اهم المشاكل التي تعاني منها الفتيات

    وهي مشكله لربما كانت مزعجه خاصة عند عدمالتعرف على مسبباتها وعلاجها

    ولذلك يجب علينا البحث عن اسبابها كي نتجنب مشاكل صحيه اكبر واخطر وان لايكون شغلنا الشاغل هوالبحث عن العلاج فقط

    لذلك فإننا نلاحظ جيدا انه من الشائع بين الفتيات ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ، ويرجع سبب ذلك للاجهاد الجسماني والنفسي والذي قد يرتبط بالحيض نفسه إذا كان غزيرآ ومؤلمآ ، كما أن لعضف أو سوء التغدية علاقة بذلك ، ويرجع كذلك ان هذه الهالات ترتبط بالحساسية الجلدية .

    علاج الهالات السوداء في هذه الحالة يعتمد على الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن ، وكذلك الاهتمام بأخذ قدر كاف من ساعات النوم ، وبتجتب الارهاق الجسدي ، ومحاولة التكيف مع الضغوط النفسية .

    ويمكن التخلص من هذه الهلات السوداء بعمل كمادات شاي دافئة لمدة 10 دقائق يليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق وذلك مساء كل يوم .

    ايضا هناك نصائح كثيره لدى خبراء الجمال اللذين حرصوا على تذكير حواء بها لمحاربة الهالات والقضاء عليها

    وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.
    وتعتبر طريقة الاستخدام سهلة وعملية كما يقول الخبراء، فما عليك إلا أن تضعي مبشور البطاطا في الخلاط ثم تقومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية من خلال القماش الرقيق (قطعة شاش) ثم ضعي العصير والسائل، حسب أخبار اليوم، على الجزء المراد أسفل العين مع تسرب العصير إلى العين ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.
    ومن جانب أخر هناك الكثير من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على تخفيفها:
    - الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لونا ورديا.
    - احرصي على النوم باكرا لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلا تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
    - عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطربا.
    - عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بد من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
    - غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
    - استخدام كريم يفتح لون البشرة.
    - تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمدة.
    - إذا كان اللون الأزرق يسود حول عينيك فيفضل في هذه الحالة عدم اللجوء إلى حاجب الهالات التقليدي واستبداله بمستحضر عناية ملون يتولى علاج محيط العين طوال النهار بفضل مكوناته النباتية وإخفاء ذلك اللون الكريه الذي يزيد من مظاهر التعب. يكفي وضع هذا المستحضر بلمسات صغيرة ومن ثم تمسيده نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي تماما.
    هذا ومن جانب آخر، وإذا لم تزل هذه البقع بالعلاج أو الراحة، فلا بد من الاستعانة بمستحضرات التجميل والماكياج لإخفائها أو التخلص منها نهائيا بواسطة الطريقة العلاجية الجديدة التي طورها العلماء الأميركيون.
    وأوضح الباحثون أن هذه البقع التي تظهر تحت العين سببها كميات مفرطة من الصبغة الجلدية تحت العين أو التحسس أو وجود أوعية دموية صغيرة، وأشار إلى أن المناطق تحت الجفون تكون رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.
    وكان الحل الوحيد هو إخفاؤها بمستحضرات التجميل إلى أن تم تطوير التقنية الجديدة كطريقة علاجية فعالة للتخلص من البقع الموجودة تحت العين، وهي تتمثل في أداة تبعث نبضات قصيرة من الضوء القوي مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة اللازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم.
    وأشار الخبراء إلى أن عملية إزالة الحلقات الداكنة حول العين تحتاج من ثلاث إلى خمس جلسات علاج، تستغرق كل جلسة عشر دقائق تقريبا. ولفت هؤلاء إلى أن هذا العلاج أثبت فعاليته عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه لا يناسب أي شخص، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف الطبيب

    * الهالات السوداء:
    - تتعدد أسباب الهالات السوداء حول العين فقد تكون بسبب:
    - ملوثات البيئة مثل دخان السجائر والغبار والتي تعمل على إثارة المنطقة التي توجد حول جفن العين مما ينتج عنها الهالات السوداء.
    - عوامل وراثية من الآباء أو الجدود.
    - إذا كان الجلد رقيقا حول العين وبتمدد الأوعية الدموية فتظهر في صورة هالات سوداء ولكن ما هي إلا أوعية دموية متمددة.
    - في الجلد الفاتح أو الداكن تظهر الهالات نتيجة لتواجد مادة الميلانين بشكل زائد (فرط الصبغة في المنطقة التي توجد تحت العين).
    - وقد يكون مصدرها التعب والتعرض للإجهاد، الحساسية، التعرض الزائد للشمس، أثناء الدورة الشهرية أو الحمل.
    - تظهر مع بعض الأمراض مثل الفشل الكلوي، السرطان، الإيدز.
    - وأشهر الأسباب إذا كان المزاج غير معتدل أو توجد ضغوط نفسية.
    - وقد لا يكون لذلك سبب


    علاج الهالات السوداء الناتجة عن الريجيم

    عادة ما تظهر الهالات السوداء نتيجة لسوء التغذية أو بسبب التعرض لإجهاد مستمر أو نتيجة لتناول الأطعمة الفقيرة بالفيتامينات والمعادن، اللازمة للجسم.. لذلك ينصح الدكتور حسن فكرى منصور بعدة وصفات تقلل من هذه الهالات وتساعد فى التخلص منها مثل:
    - كمادات ماء بارد ودافئ بالتناوب فى منطقة الهالات.
    - عمل كمادات بقطع من الخيار أو البطاطس فوق العين والهالات.
    - تدهن الهالات بخليط من نصف ملعقة زيت لوز مع ربع ملعقة عصير ليمون
    - كمادات بعصير النعناع الطازج.
    كثرة شرب الماء تفيد لون البشرة
    خطأ: فلا توجد قناة مباشرة بين المعدة والجلد، والبشرة الجيدة تتوقف على الدورة الدموية ومدى قوة الأنسجة ولكن أيضا لا يمكننا إنكار أن تناول لترين من الماء يوميا "أمر ضرورى" لتجنب اختزان الماء فى الأنسجة مع ضرورة التخفيف من الملح فى الطعام.
    ماء البحر يشفي الجلد
    نعم.. فماء البحر يحتوى على مجموعة من المعادن منها سولفات الماغنسيوم وسولفات الكالسيوم وغيرهما من المعادن المهمة التي تحسن من ترطيب الطبقة السطحية للجلد. كذلك فإن الماغنسيوم يعمل على استرخاء الجسم بصورة فعالة. يمكنك إضافة تلك الأملاح الضرورية إلى ماء الحمام في منزلك "500" جرام من الماغنسيوم أضيفيها لماء الحمام الفاتر "37" ولكن يجب عدم استخدامها وقت الحمل أو إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم إلا بعد استشارة الطبيب.
    الكريمات المضادة للسيلوليت تستخدم لفتحة الصدر
    فمعظم الكريمات المضادة للسيلوليت تحتوى على مواد تشد الجلد ومواد أخرى تنشط الدورة الدموية كالكافايين والزيوت الأساسية ولكن إذا كان جلدك حساسا فتجنبى استخدامها خشية إصابة الجلد بالبقع اللونية الحمراء
    الجزر يفيض على بشرتك لونا أكثر جمالا
    فالجزر أو بمعنى أصح ما يحتوى عليه الجزر من مادة البيتاكاروتين لا يحمى البشرة من أشعة الشمس.. كذلك لا ينشط حصولك على اللون البرونزى بل بالعكس فهو يمتص الذرات الحرة. لذا فأنت بحاجة لخليط يجمع بين الجزر وغيره من العناصر الأخرى وينصح أطباء الجلد بتناول حبوب تحتوى على البيتاكاروتين "25 ملليجراما يوميا" وفيتامين ج "100 ملليجرام يوميا" فى بداية فصل الصيف هذا الخليط يزيد من حصولك على اللون البرونزى.
    كلما كان كريم الليل غنيا كان أفضل
    أحيانا إذا كانت بشرتك دهنية فالكريم الغنى قد يسبب لك مشكلات أكثر فى الحبوب بينما صاحبات البشرة الجافة تزداد حاجتهن من الكريم الغنى بالدهون خاصة فى أيام الشتاء الباردة.
    حمامات البخار هى الأفضل لجمالك
    أحيانا بعد تخلص الجسم من سمومه يتنفس جيدا ويصبح أكثر نعومة كما يقوى الجلد وتشتد خطوطه. ولكن تسلم الطبقة السطحية من الجلد مما يسبب جفافها بسرعة. لذا يفضل ترطيب الجلد جيدا بالكريم بعد حمام البخار وتناول الماء المعدنى الغنى بالكالسيوم والبوتاسيوم. أما إذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك الاستحمام بعد حمام البخار حتى تتخلصى من زيادة إفراز الدهون.
    حركات الوجه تساعد فى التخلص من التجاعيد
    اعتقاد البعض أن تحريك عضلات الوجه من آن لآخر يساعد فى التخلص من التجاعيد غير سليم حيث أثبتت الأبحاث أن ذلك يزيد من ظهور التجاعيد التى لها علاقة بالأنسجة وليس بالعضلات. وعندما تمدين شفتيك فى حركات أمامية على شكل حروف O.t.e فذلك قد يؤدى لظهور تجاعيد كبيرة فى المنطقة بين الأنف والفم

    الجدير بالذكر في حال فشل هذي السبل...يوجد منتج لدى لانكوم خاص بعلاج الهالات تستطيعين التعرف عليه اكثر قبل شرائه لكني افضل الطرق الطبيعيه فهي ان لم تنفعك لن تضرك في شيئ

    أتمنى ان اكون قد وفقت في افجابه على سؤالك وافادتك ببعض جوانب المشكله وعلاجها

    تقبلي خالص تحياتي ومودتي

    من مواضيع نزف خاطرة :


  4. 27-03-2008, 08:23 PM
    ورده الياسمين

المواضيع المتشابهه

  1. آخر مشاركة: 14-07-2010, 12:08 AM
  2. آخر مشاركة: 14-10-2009, 01:01 PM
  3. آخر مشاركة: 27-09-2009, 08:04 PM
  4. آخر مشاركة: 14-10-2008, 07:58 AM
  5. آخر مشاركة: 27-07-2008, 04:03 PM