كيف تصبح متفائل

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. 25-10-2007, 11:33 PM
    مستشارك في علاج التشاؤم

    كيف تصبح متفائل

    أنا في قمة التفاؤل وأرى الأمة الآن في قمة التفاؤل وهي من أفضل الشعوب على الإطلاق أفضل من الدولة العباسية والأموية و العثمانية الحروب والجراح لاتعني التشاؤم والإنبطاح والإنهزام بل تعني النصر والغلبة والقوة وهل ينطح إلا صاحب القرن القوي ؟

    في كل مكان مسلم معتز بدينه أليس كذلك وإن ضيق عليه فهذه كرامة له وشرف فالدين لايقوم على الفرش الرقراقة والبسط الوثيرة بل يقوم على الإبتلاء وتوالي النكبات والجروح حتى يموت المسلم في مصاف الشهداء وكلنا يطلب الشهادة .
    - إذا أصبحت كنت كعاد تي ابتسم ابتسامة كبيرة فأضحك في وجه أهلي وفي العمل أضحك في وجه زملائي وكل حياتي بسمة أمل وبقايا من حرث قيثار السعادة فأمتص كل حدث وكارثة بشعلة الفرج القريب وقد يكون الفرج بعد موتي أو يحي سنا برقه من كان بعدي .
    -إني لاأؤمن بهذا الإعلام المضلل بغشاء الكذب والتزوير ولا أسمع أخبارا كأخبارنا المزورة عن حقيقة جراح المسلمين بل أؤمن بأن الغلبة للمسلمين فإذا قتل كافر على يد مسلم واحد فعلم أنهم عشرة أو يزيدوإذا كان الإعلام بيد اليهود فهناك أباطيل وضلالات كاذبة لاتستحق أن تتابع لعبة الخندق أو التعايش في غوغاء الكذب والتدليس .

    -نحن الطائفة المنصورة التي لاتزال تقاتل ولايزال نصر الله لهم قريبا لايخذلننا من خذل ولايكفرننا من كفر .
    - قد تكون أنت سبب إنهيار العالم لأنك منهار نفسيا بسماعك المعتم للجراح ونظرتك السوداوية للأمة وحتما ستكون متشائما وقلقا وخيرا لك أن تصمت وألا تنشر الضلام بين الناس لأنك قدراستكون مريضا ولكن استطلب الشفاءوذلك أن تغير من تفكيرك السلبي ونظرتك التشاؤمية إلى نظرة جميلة وإلى جانب مضيئ هو علاج بسيط أن تبدأ من نفسك وتنظر إلى عظمتك كم أنت كبير بنفسك حينما تؤمن بأنك مسلم ولك رب موجود فالآمل إذا موجود .
    -غرد بنشيد الحب وحلق في فناء الخيال وانشد مطايا العظماء وسر في طريق واضح وستجد أنك متفائل وعندها ستعمل شيئا وتصنع عمرا جديدا وتفتح حياتك على رسن الجمال وغناء الأطيار .
    - فعم قدراتك وانطلق في حبل الله معتصما وسترى أنك قد تخفق مائة مرة أو ألفا ولكن لاتعدوا أن تكون اخفاقاتك تجارب وليست فشلا يستحق منك القعود واليأس فكل عظيم يجب وأقولها بقوة أن يمر بمحطة الفشل ولابد أن تغرق سفينته ولكن لايموت لأنه لابد أن يأتي اليوم الذي ترسوا به سفينته المكلولة بجزيرة النجاح ولكن بعد عصف الأمواج وكلل الأعاصير إني أؤمن بهذا وغرست بذرته في نفسي حتى أصبحت لأرى الضلام أبدا .
    -ألسنا نقرأ القرأن وهو يدعونا للتفاؤل ويخبرنا بمعززات النصر القريب ويكلل ذلك سيرة الأنبياء ونظرتهم الجميلة للحياة رغم شدائد واجهوها إذا كان القرآن موجود بين ظهرينا فنحن في قمة التفاؤل لن تجد في القرآن حرفاواحدا يدعوا للتباطؤا والتشاؤم .

    - كم تسمع باليوم من خبر سيئ لنقل ثلاثة أخبار وكم تأخذ من تفكيرك ربع ساعة وتمضي, وباقي وقتك مابين استرخاء وشغل فهل تقتلك ربع ساعة وأنت تملك ثلاث وعشرين ساعة وثلاث أرباع الساعة من القوة ؟ إذاكنت كذلك فأنت جبان لاتستحق خوض المعارك وإن كنت اعتقد أن هذا النظير لايمثل من الشعوب إلا 5% والباقي يملكون قوة المثابرة ولكنهم لايعلمون حيثيات تطبيقها .
    -إذا هلكت في تفسير المواجهة وعطن قلبك الإعتراض فلاتهلك غيرك وتقحم نفسك موارد الظنون فأنت لست كذلك مخلوق للجحيم والعذاب والله لايرضى ذلك لك ولكن هو أنت عبير يفوح إذا استأسا العواقب وكرر الشروخ بنمير التجديد والتغيير وكنهك سابك للقيود حينا تفسر المواقف على أنها ضدك دوماوأنك قاصر عن حمل السلاح لإستأسائك واستسلامك ولصفحة ملأ بالسفهود والغنديج خير من جزل الحوائم وشكائك اللعائن .
    -ضع في بيتك هذه الحكمة وعلقها على جدر المنزل :"كل عارض يزول وكل حديث ينسى وكل خلل ينظم ومامن إنسان يفهم شيئا بلا شيئ ولوكان كل العالم يعرفون مايقوله العالم عن كل العالم ماكان إنسان يكلم إنساناولاعاش الضميرجبلا وإياك أن تجعل للخوف سبيلا إلى قلبك فإن العدوالذي أنت خائفه يخافك في الوقت الذي تفزع فيه منه "


    pen-man111

    من مواضيع مستشارك في علاج التشاؤم :


  2. 26-10-2007, 01:50 AM
    Miss FoOof

  3. 26-10-2007, 01:55 AM
    ĂĽ–m2ẵşђţăq

  4. 26-10-2007, 05:46 AM
    سميراميس

  5. 26-10-2007, 12:37 PM
    ωђάţ εvεя

المواضيع المتشابهه

  1. آخر مشاركة: 23-10-2012, 10:51 PM
  2. آخر مشاركة: 23-08-2012, 11:23 PM
  3. آخر مشاركة: 23-04-2011, 02:22 PM
  4. آخر مشاركة: 31-10-2010, 09:03 AM
  5. آخر مشاركة: 16-04-2010, 05:31 AM