صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

هل تعلم ان الثوم علاج طبيعي لكثير من الأمراض

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. 25-01-2007, 10:02 PM
    وريف

    هل تعلم ان الثوم علاج طبيعي لكثير من الأمراض

    يعتبر الثوم من الفصيلة الزنبقية، وهو مميز برائحته النفاذة التي لا تروق لكثير من الناس مع ما تحمله من أسرار طبية، ووفقا لما تشير إليه الدراسات.

    وتظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كارولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة 50%، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 % و يقول ابو الطب ابقراط ان الثوم عالج لسرطان الرحم ، وحاليا نحن نعلم ان الثوم يقتل بعض الخلايا السرطانية ، وفي دراسات أجريت في الصين و ايطاليا تبين بأن الذين يكثرون من تناول الثوم و البصل يصابون بنسبة اقل بسرطان المعدة . ويوجد فيه مركب يمنع و يكافح سرطان البروستات .


    كما أكدت العديد من الدراسات على أهمية الثوم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك لكونه يمنع الإصابة بارتفاع كولسترول الدم ( أكدت التجارب على قدرة الثوم على خفض مستوى كولسترول الدم بشكل يفوق معدل تأثيرات بعض الأدوية الخافضة لكولسترول الدم)
    ويقاوم عملية تخثر وتجلط الدم، ويؤكد الباحثون على قدرة الثوم على إذابة الجلطات الدموية .

    وقد وجد أن الثوم يحتوي على مادة تدعى اليسين وهي المادة الأساسية في تكوينه والتي تسبب الرائحة غير المرغوبة التي تصدر عن الثوم، ومن خصائص هذه المادة أنها تعتبر مضادا حيويا طبيعيا تماثل في تأثيراتها العلاجية الكثير من أدوية المضادات الحيوية.


    إضافة إلى ذلك فالثوم يطرد الديدان والطفيليات من الأمعاء ويساعد على التنفس الطبيعي ويخفف من حدة المظاهر السريرية المتعلقة بالأمراض الصدرية والتنفسيةحيث يعالج التهابات الصدر و السعال و الربو ويزيد من قوة الجهاز المناعي ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع و يلعب دورا في تسكين اوجاع عرق النسا و أمراض المفاصل و الثوم يفتت الحصى في الكلى ، ويزيل الرمل و يعالج الصلع و تساقط الشعر و الثعلبة و البهاق و مقو و منشط للثة و مثبت للأسنان و يعالج امراض الرشح .

    يستعمل زيت الثوم في مكافحة آلام الاذن و لمعالجة مشاكل الجلد الطفيفة ، و كذلك يستعمل الزيت في إزالة عسر الهضم.

    يمنع عن تناول الثوم :
    مرضى البواسير و مرضى الصداع ، و الصداع النصفي ( الشقيقة ) و المصابون بالقرحة في المعدة و المرضى المصابون بسيولة الدم و مرضى الإيدز .

    وللاستفادة من خصائص الثوم العلاجية والوقائية ينصح بتناول فصين من الثوم الطازج يوميا وتجدر الإشارة إلى أن الثوم الطازج أكثر فعالية بكثير من الثوم المصنع على شكل حبوب.

    وللتخلص من رائحة الثوم غير المستحبة يمكن مضغ بضع وريقات من النعناع الأخضر أو الكمون أو الهيل أو البقدونس أو بضع حبات من البن المحمص أو تناول تفاحة واستعمال الفرشاة ومعجون الأسنان والتمتع بعد ذلك بالصحة والعافية

    من مواضيع وريف :


  2. 25-01-2007, 10:41 PM
    المتألق7

    رد : هل تعلم ان الثوم علاج طبيعي لكثير من الأمراض

    يمنع عن تناول الثوم :
    مرضى البواسير و مرضى الصداع ، و الصداع النصفي ( الشقيقة ) و المصابون بالقرحة في المعدة و المرضى المصابون بسيولة الدم و مرضى الإيدز .


    لكن لماذا يمنع عن هؤلاء ..!!!؟

    من مواضيع وريف :


  3. 26-01-2007, 01:15 AM
    وريف

    رد : هل تعلم ان الثوم علاج طبيعي لكثير من الأمراض

    علي الرغم من فوائدا لثوم المعروفة إلا أنه قد يشكل خطرا على صحة مرضى الإيدز وحياتهم, بسبب تأثيره السلبي وتعطيله للعلاجات المخصصة لهذا المرض ومن أضرار الثوم أنه يجعل متناوله يشعر بالصداع وكما قال ابن القيم: " يصدع ويضر الدماغ والعينين ويضعف البصر ويعطش ويهيج الصفراء ويجيف رائحة الفم". و يحتوي الثوم على مادة " ألليسين allicin " المعروفة بأثرها المميع للدم،و هو مضاد لتجلط الدم
    والثوم صعب الهضم مهيج للمعدة ومن ثم يجب على مرضى قرحة المعدة عدم الإكثار منه , والبواسير لان استعماله بكثرة يسبب الامساك .

    من مواضيع وريف :


  4. 27-01-2007, 03:36 AM
    Azooz777

  5. 29-01-2007, 11:09 PM
    وريف

  6. 30-01-2007, 03:31 AM
    روح الورد

  7. 03-02-2007, 05:23 PM
    وريف

  8. 04-02-2007, 12:19 AM
    هيلدا

  9. 04-02-2007, 08:29 PM
    وريف

  10. 04-02-2007, 08:57 PM
    سوير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه