كلام النمل

خالدي

Member
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام النمل

kfaddmepm0ldmy1olt7mfhh73zuwwwarabsbookc-1.jpg

المقال يتحدث عن اكتشافات علمية جديدة عن خاصية التخاطب وتبادل الحديث في مملكة النمل.. ويذكر المقال أن الاكتشافات الحديثة قد بينت أن لغة التخاطب عند النمل متطورة ومتقدمة على نحو كبير أكبر مما كان يعتقد قبل ذلك. وأشار المقال إلى أن التطور الحديث في مجال التكنولوجيا الصوتية قد مكن العلماء من اكتشاف أن النمل يتحدث مع بعضه البعض بصورة دورية..

وأوضح المقال أنه من خلال وضع ميكروفونات وسماعات دقيقة في أعشاش النمل تمكن الباحثين من إثبات أن الملكة تصدر الأوامر للعمال..

ذكر فيه أنه من خلال تسجيل أصوات الملكة وهي تصدر الأوامر للعمال وإعادة بث هذه الأصوات المسجلة بواسطة سماعات دقيقة جدا داخل الأعشاش تبين وجود ردود أفعال منتظمة تصدر من باقي النمل تتمثل في إبراز قرون الاستشعار ورفع الفك والتأهب للهجوم ضد أي أخطار قادمة.. وأضاف أن أهم ما تم اكتشافه هو أن الأصوات المختلفة تجعل النمل يقوم بردود فعل مختلفة أيضا طبقا لكل صوت..

5wvmktw9sw1wmn9xl4lwHuILAf4Mwwwarabsbook-1.jpg

الاكتشافات الحديثة قد أثبتت أن ما قد قيل قبل ذلك عن عدم وجود دور للتخاطب في تبادل المعرفة بداخل مملكة النمل كان غير صحيح

cjzzbqeb3m0bxs7zq9dwooy3ooowwwarabsbookc-1.jpg

قال الله تعالى في كتابه العزيز:(وورث سليمان داوود وقال يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيء إن هذا لهو الفضل المبين (16) وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون (17) حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون (18) فتبسم ضاحكا من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين
(19))

الإعجاز العلمي في القران:
لقد اخبر القران الكريم عن مخاطبة نملة صوتيا معشر النمل بقوله { قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم } وتحذيرهم أن تدوسهم أقدام نبي الله سليمان وجنوده واعتذرت عن سليمان بقولها (لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون) فلو شعروا بهم لم يحطموهم وهذا أثبات من القران ان أمة النمل لديهم عقول وإدارك بما حولهم ويتواصلون مع بعضهم صوتيا، وهذا ما أثبته الاكتشاف الأخير كما فصلنا.


وقفة تأمل:

إلى المشككين في صدق نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.. أليس الأخبار عن كلام النمل صوتيا قبل أكثر من 1400سنة لدليل دامغ على صدقه صلى الله عليه وسلم؟!
من اين علم بهذا ومن علمه؟

الجواب

قال الله تعالى:قل أنزله الذي يعلم السر في السماوات والأرض إنه كان غفورا رحيما )(الفرقان:6).
وقال تعالى:فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون )(هود:14).

سبحان الله


منقول
 
سبحان الله
فعلا يا اخي انها معجزه عظيمهتدل على عظة الخالق
(الذي اعطى كل شي خلقه ثم هدى )

شاكر لك هالطرح المميز
 
عودة
أعلى